الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 11:37 م

منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة "اليونسكو " تعلن فتح باب الترشح لجائزة التعليم الرقمي

شارك الان

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" عن استمرار فتح باب الترشح لنيل جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم للعام 2023م. تحت شعار "التعليم الرقمي من أجل تعليم أخضر"، تواكب الجائزة أحدث التوجهات العالمية في التعليم وتعزيز الاهتمام بالبيئة والمساحات الخضراء في المناهج التعليمية وطرق التدريس.

وأوضحت جامعة عين شمس أن الجائزة ستُمنح للمشاريع والمبادرات التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية لتطوير طرق تدريس مبتكرة معنية بالمناخ، وتمنح الفرصة للمتعلمين لاكتساب المعارف والقيم والمهارات اللازمة لمعالجة التغييرات المناخية وتعزيز التنمية المستدامة.

تأسست الجائزة عام 2005 بدعم مالي من مملكة البحرين، وتتماشى مع أهداف اليونسكو وسياساتها، والأهداف الإستراتيجية للمنظمة.

 تُكرم الجائزة الأفراد والمنظمات الذين يضطلعون بمشروعات مميزة للنهوض بالتعليم في العصر الرقمي وتسهم في إبراز النماذج المتميزة وأفضل الممارسات.

وإليكم رابط التقديم : [https://en.unesco.org/themes/ict-education/ict-education-prize](https://en.unesco.org/themes/ict-education/ict-education-prize)، علمًا بأن موعد التقديم تم تمديده إلى 21 فبراير 2024. ويجب استيفاء الاستمارة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية قبل 15 فبراير 2024، مع ضرورة إرسال كافة الأوراق المطلوبة قبل 16 فبراير 2024.